دعاء الأرق : الحمد لله

دعاء الأرق

دعاء الأرق

عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال : أصابني أرق الليل فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال : قل اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم يا حي يا قيوم أنم عيني وأهدئ ليلي فذهب عني . رواه الطبراني في المعجم الكبير

 

و عن محمد بن يحيى بن حبان  أن خالد بن الوليد أصابه أرق فشكا ذلك إلى النبي ( [ صلى الله عليه وسلم ] ) فأمره أن يتعوذ  عند منامه بكلمات الله التامات من غضبه ومن شر عباده ومن همزات  الشياطين وأن يحضرون ' حديث مرسل . وفي الترمذي بإسناد ضعيف عن  بريدة رضي الله عنه قال : شكا خالد بن الوليد إلى النبي ( [ صلى الله عليه وسلم ] ) فقال :  يا رسول الله ما أنام من الأرق ، فقال النبي ( [ صلى الله عليه وسلم ] ) : ' إذا أويت إلى فراشك  فقل : اللهم رب السموات السبع وما أظلت ، ورب الأرضين وما أقلت ؛  ورب الشياطين وما أضلت ، كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً أن يفرط  على أحد منهم ، وأن يبغي علي ، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك  ولا إله إلا أنت .

و الله تعالى أعلم

معلومة طبية إذا كنت تعاني من الأرق :

  • أخرج قدميك من البطانية عند النوم .
  • لا تضع الكمبيوتر أو الهاتف في غرفة نومك أو أي وسيلة تكنولوجيا في غرفة نومك فالأضواء الصناعية الخارجة من تلك الأجهزة تؤثر علي نشاط الساعة البيولوجية لجسمك .
  • إذا استمرت معك حالة الأرق بشكل غير طبيعي استمع للرقية الشرعية : ننصح بالرقية الشرعية العامة للشيخ خالد الحبشي .

 

دعاء الأرق : اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم يا حي يا قيوم أنم عيني وأهدئ ليلي.

"O God, stars set, and eyes slept, and You Are The Ever Living The Sustainer, O Ever Living, Sustainer, calm my night, and make my eye sleep" Rassool Allah saaw دعاء الأرق

 
 

عمليات بحث متعلقة بـ دعاء النوم والارق

دعاء الارق الصحيح

دعاء عدم النوم والقلق

دعاء للنوم السريع

علاج الارق وعدم النوم بالقران

دعاء الأرق اللهم غارت النجوم

دعاء الارق وعدم النوم اسلام ويب

دعاء للنوم والتخلص من الارق

دعاء الارق للرسول

  • ammar
    ammar

    أوراد ما قبل النوم و الأرق :

    قال الفضيل بن عياض : لم أجد غذاءً ولا دواءً خير من الاستغفار، حتى في الأرَق إن استغفرت قال الشيطان لأدعنّه ينام خيرٌ لي من استغفاره !

    إن شرب كوب من الشاي الأحمر قبل النوم يحارب الأرق إذ أنه مفيد لتهدئة واسترخاء الأعصاب، وبالتالي الحفاظ على النوم السليم. وهو بديل صحي عن الحبوب المنومة والوصفات الطبية.
     

thekr

فوائد الذكر

أحدث التعليقات